❞ كتاب سيميائيات الأهواء من حالات الأشياء إلى حالات النفس لـ ألجيرداس ج غريماس و ❝  ⏤ جاك فونتيني

❞ كتاب سيميائيات الأهواء من حالات الأشياء إلى حالات النفس لـ ألجيرداس ج غريماس و ❝ ⏤ جاك فونتيني

يتناول الكتاب ظاهرة الهوى كما يمكن أن تتجسد في صفات يتداولها الناس ويصنفون بعضهم بعضا استنادا إلى ممكناتها في الدلالة والتوقع الإنفعالي؛ فالبخل والغيرة والحقد والحسد والغضب وغيرها من الصفات هي كيانات تعيش بيننا ضمن ما تحدده ''العتبات'' التي يقيمها المجتمع ويقيس من خلالها ''الفائض الكيفي" في الانفعال الموجود على جنبات ''اعتدال''، هو ذاته ليس سوى صيغة مفترضة لا يتحدد مضمونه إلا ضمن التقطيعات الثقافية المخصوصة التي يتحقق داخلها هذا الهوى أو ذاك. إن الهوى ليس عارضا أو مضافا أو طارئا يمكن الاستغناء عنه أو التخلص منه، كما يمكن أن نتوهم ونحن نحتفي بعقل لا يأتيه الباطل من الجهات الأربع، إنه جزء من كينونة الإنسان وجزء من أحكامه وميولاته وتصنيفاته. وباعتباره كذلك، فقد كان دائما محط ذك وتحذير وشبهة؛ فلقد رأى فيه البعض ''جنونا يسير ضط العقل'' واعتبره البعض الآخر ''انصياع الروح للجسد الذي يداهمها''، واعتبره فريق ثالث حصيلة لفوضى تصيب الحواس وتقود العقل إلى الإنهيار والتلاشي أمام رغبات جسد ''تستهويه الشهوات وتقوده إلى المعاصي".
جاك فونتيني - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ سيميائيات الأهواء من حالات الأشياء إلى حالات النفس لـ ألجيرداس ج غريماس و ❝ الناشرين : ❞ دار الكتاب الجديد المتحدة ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
سيميائيات الأهواء من حالات الأشياء إلى حالات النفس لـ ألجيرداس ج غريماس و

يتناول الكتاب ظاهرة الهوى كما يمكن أن تتجسد في صفات يتداولها الناس ويصنفون بعضهم بعضا استنادا إلى ممكناتها في الدلالة والتوقع الإنفعالي؛ فالبخل والغيرة والحقد والحسد والغضب وغيرها من الصفات هي كيانات تعيش بيننا ضمن ما تحدده ''العتبات'' التي يقيمها المجتمع ويقيس من خلالها ''الفائض الكيفي" في الانفعال الموجود على جنبات ''اعتدال''، هو ذاته ليس سوى صيغة مفترضة لا يتحدد مضمونه إلا ضمن التقطيعات الثقافية المخصوصة التي يتحقق داخلها هذا الهوى أو ذاك. إن الهوى ليس عارضا أو مضافا أو طارئا يمكن الاستغناء عنه أو التخلص منه، كما يمكن أن نتوهم ونحن نحتفي بعقل لا يأتيه الباطل من الجهات الأربع، إنه جزء من كينونة الإنسان وجزء من أحكامه وميولاته وتصنيفاته. وباعتباره كذلك، فقد كان دائما محط ذك وتحذير وشبهة؛ فلقد رأى فيه البعض ''جنونا يسير ضط العقل'' واعتبره البعض الآخر ''انصياع الروح للجسد الذي يداهمها''، واعتبره فريق ثالث حصيلة لفوضى تصيب الحواس وتقود العقل إلى الإنهيار والتلاشي أمام رغبات جسد ''تستهويه الشهوات وتقوده إلى المعاصي". . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 25.5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة سيميائيات الأهواء من حالات الأشياء إلى حالات النفس لـ ألجيرداس ج غريماس و

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل سيميائيات الأهواء من حالات الأشياء إلى حالات النفس لـ ألجيرداس ج غريماس و
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
جاك فونتيني - GAK FONTINI

كتب جاك فونتيني ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ سيميائيات الأهواء من حالات الأشياء إلى حالات النفس لـ ألجيرداس ج غريماس و ❝ الناشرين : ❞ دار الكتاب الجديد المتحدة ❝ ❱. المزيد..

كتب جاك فونتيني
الناشر:
دار الكتاب الجديد المتحدة
كتب دار الكتاب الجديد المتحدة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تاريخ العرب وحضارتهم في الأندلس ❝ ❞ تحليل النصوص الأدبية قراءات نقدية في السرد والشعر ❝ ❞ المجتمع الإسلامي في ظل العدالة ❝ ❞ العولمة الثقافية - الحضارات على المحك ❝ ❞ أعمدة النكبة بحث علمي في أسباب هزيمة 5 حزيران ❝ ❞ معجم ما ألف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ❝ ❞ رسائل ونصوص ج 9 ❝ ❞ الأعلام العلية في مناقب شيخ الإسلام ابن تيمية (ت: المنجد) ❝ ❞ الطبقات الإجتماعية ❝ ❞ البوذية ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ محمد ابن قيم الجوزية ❝ ❞ أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن تيمية الحراني ❝ ❞ بول ريكور ❝ ❞ صلاح الدين المنجد ❝ ❞ أمبرتو إيكو‎ ❝ ❞ صالح هويدي ❝ ❞ خالد حميدة ❝ ❞ شكري المبخوت ❝ ❞ باتريك لورو ❝ ❞ ألكسندر دوغين ❝ ❞ محمد حسن ❝ ❞ جيرار ليكلرك ❝ ❞ د. خليل إبراهيم السامرائي ود. عبد الواحد ذنون طه و د. ناطق صالح مطلوب ❝ ❞ خليل إبراهيم السامرائي وعبد الواحد ذنون طه وناطق صالح مطلوب ❝ ❞ يانيك لوميل ❝ ❞ كلود ب. لفنسون ❝ ❞ أرثر هيلى ❝ ❞ روي هاريس وتولبت جي تيلر ❝ ❞ د. عبدالله إبراهيم ❝ ❞ عمر بن علي البزار أبو حفص ❝ ❞ الذهبي الناصر داود ❝ ❞ فرانسيس بال ❝ ❞ عصام عزت جانو ❝ ❞ فاروق صنع الله العمري ❝ ❞ جاك فونتيني ❝ ❞ روبرت نيتز ❝ ❞ مارتن هيدغر ❝ ❞ ابن رافع السلامي ❝ ❞ موريس إ. تاكر ❝ ❞ جورج لايكوف ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الكتاب الجديد المتحدة