❞ كتاب الحركة الأدبية في دمشق ❝  ⏤ اسكندر لوقا

❞ كتاب الحركة الأدبية في دمشق ❝ ⏤ اسكندر لوقا

ان بقاء حتى زمن متأخر من القرن التاسع عشر مطوقة تراثا إسلاميا من جهة وعثمانيا من جهة ثانية طبع فكرها ولفترة قرون بطابع الارتداد إلى السلف أو الوقوف في المكان دونما تطلع إلى ما وراء الأسوار حيث بلغ الفكر الأوروبي ما بلغه من شأن في التألق والإشراق منذ القرن الثامن عشر. ومن هنا من الإحساس بضرورة مواكبة الفكر المعاصر كانت بداية الصراع الأدبي في البيئة الشامية عموما والدمشقية خصوصا الذي اصطبغت به مرحلة السبعينات وما بعد من القرن التاسع عشر.
اسكندر لوقا - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الحركة الأدبية في دمشق ❝ الناشرين : ❞ اتحاد الكتاب العرب دمشق ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
الحركة الأدبية في دمشق

ان بقاء حتى زمن متأخر من القرن التاسع عشر مطوقة تراثا إسلاميا من جهة وعثمانيا من جهة ثانية طبع فكرها ولفترة قرون بطابع الارتداد إلى السلف أو الوقوف في المكان دونما تطلع إلى ما وراء الأسوار حيث بلغ الفكر الأوروبي ما بلغه من شأن في التألق والإشراق منذ القرن الثامن عشر. ومن هنا من الإحساس بضرورة مواكبة الفكر المعاصر كانت بداية الصراع الأدبي في البيئة الشامية عموما والدمشقية خصوصا الذي اصطبغت به مرحلة السبعينات وما بعد من القرن التاسع عشر. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 7.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الحركة الأدبية في دمشق

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الحركة الأدبية في دمشق
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
اسكندر لوقا - ASKNDR LOQA

كتب اسكندر لوقا ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الحركة الأدبية في دمشق ❝ الناشرين : ❞ اتحاد الكتاب العرب دمشق ❝ ❱. المزيد..

كتب اسكندر لوقا
الناشر:
اتحاد الكتاب العرب دمشق
كتب اتحاد الكتاب العرب دمشق ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ فلسطين أرض وشعب منذ مؤتمر بال وحتى 2002 ❝ ❞ قناديل الليالي المعتمة ❝ ❞ الحركة الأدبية في دمشق ❝ ❞ ميرينا لا ترى الضوء ❝ ❞ السبات الجليدي ❝ ❞ من خفايا الحياة ❝ ❞ كوكب الاحلام ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ نبيل محمود السهلى ❝ ❞ طالب عمران ❝ ❞ اسكندر لوقا ❝ ❞ علي المزعل ❝ ❞ نتالي دليلة ❝ ❱.المزيد.. كتب اتحاد الكتاب العرب دمشق