❞ كتاب قناع الموت الأحمر وقصص أخرى ❝  ⏤ إدجار آلن بو

❞ كتاب قناع الموت الأحمر وقصص أخرى ❝ ⏤ إدجار آلن بو

المخيلة عند هي ملكة الطاقات الروحية، لكنه يعني بهذه الكلمة شيئاً أعظم مما يعرفه عامة القراء. ليست المخيلة التوهم، ليست كذلك الحساسية، المخيلة طاقة تكتشف، بعيداً عن المناهج الفلسفية وخارجها، العلائق الحميمة بين الأشياء، وأسرارها وتطابقها وتجانسها. و ليس كبيراً بعدته الأدبية المعجزة وحسب، بل أيضاً بحبه للجميل، وإدراكه شروط انسجام الجمال، وبشعره العميق الحزين، الشفاف المحكم كالجوهرة، بأسلوبه العجيب الصافي الخارق المسرود كالدرع، السهل الممتع الذي يهدف، أول ما يهدف، إلى دفع القارئ بليونة ويسر نحو الهدف المقرر، أخيراً، على الخصوص، بهذه العبقرية التي لا مثيل لها، وهذا المزاج الفريد الذي أتاح له أن يصور بطريقة، فائقة، آسرة، مرعبة كل ما هو غريب واستثنائي في نظام الحياة والفكر. يدخل القارئ إلى عالمه كما يدخل دوامة، بهدوء وعنف. إن زهوه يفاجئ ويترك الفكر في يقظة. نشعر أولاً أن ثمة شيئاً جليلاً، ثم تتبدى رويداً رويداً، قصة تكمن لذتها كلها في زيغان الذهن زيغاناً لا يدرك، في تصور غير منتظر، في فرضية جريئة، في تهور بين مزالق الطبيعة، وهذا كله يجري في مزيج غريب من الطاقات الروحية الغريبة، وإذ يتحد القارئ بهذا الدوار يضطر إلى متابعة في سرده القصصي الجذاب. وهذه ثلاثون قصة مختارة من روائع قصصية تصدر باللغة العربية رأينا أن نقدمها في هذا الكتاب تقديراً لكاتبها الذي مضى على وفاته أكثر من مائة وخمسين عاماً.
إدجار آلن بو - ولد إدغار بو؛ في ( 19 يناير 1809 - 7 أكتوبر 1849) وهو ناقد أدبي أمريكي مؤلف، وشاعر، ومحرر، ويعتبر جزءاً من الحركة الرومانسية الأمريكية. اشتهرت حكاياته بالأسرار وأنها مروعة، كان بو واحداً من أقدم الممارسين الأمريكيين لفن القصة القصيرة، ويعتبر عموما مخترع نوع خيال التحرى. وله الفضل في المساهمة في هذا النوع من الخيال العلمي الناشئ. كان أول كاتب أمريكي معروف يحاول كسب لقمة العيش من خلال الكتابة وحدها، مما أدى إلى حياة صعبة ماليا ومهنيا. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ القط الاسود وقصص أخرى ❝ ❞ قناع الموت الأحمر وقصص أخرى ❝ الناشرين : ❞ دار الآداب ❝ ❞ دار الحرف العربى ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.


اقتباسات من كتاب قناع الموت الأحمر وقصص أخرى

نبذة عن الكتاب:
قناع الموت الأحمر وقصص أخرى

المخيلة عند هي ملكة الطاقات الروحية، لكنه يعني بهذه الكلمة شيئاً أعظم مما يعرفه عامة القراء. ليست المخيلة التوهم، ليست كذلك الحساسية، المخيلة طاقة تكتشف، بعيداً عن المناهج الفلسفية وخارجها، العلائق الحميمة بين الأشياء، وأسرارها وتطابقها وتجانسها. و ليس كبيراً بعدته الأدبية المعجزة وحسب، بل أيضاً بحبه للجميل، وإدراكه شروط انسجام الجمال، وبشعره العميق الحزين، الشفاف المحكم كالجوهرة، بأسلوبه العجيب الصافي الخارق المسرود كالدرع، السهل الممتع الذي يهدف، أول ما يهدف، إلى دفع القارئ بليونة ويسر نحو الهدف المقرر، أخيراً، على الخصوص، بهذه العبقرية التي لا مثيل لها، وهذا المزاج الفريد الذي أتاح له أن يصور بطريقة، فائقة، آسرة، مرعبة كل ما هو غريب واستثنائي في نظام الحياة والفكر. يدخل القارئ إلى عالمه كما يدخل دوامة، بهدوء وعنف. إن زهوه يفاجئ ويترك الفكر في يقظة. نشعر أولاً أن ثمة شيئاً جليلاً، ثم تتبدى رويداً رويداً، قصة تكمن لذتها كلها في زيغان الذهن زيغاناً لا يدرك، في تصور غير منتظر، في فرضية جريئة، في تهور بين مزالق الطبيعة، وهذا كله يجري في مزيج غريب من الطاقات الروحية الغريبة، وإذ يتحد القارئ بهذا الدوار يضطر إلى متابعة في سرده القصصي الجذاب. وهذه ثلاثون قصة مختارة من روائع قصصية تصدر باللغة العربية رأينا أن نقدمها في هذا الكتاب تقديراً لكاتبها الذي مضى على وفاته أكثر من مائة وخمسين عاماً. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 11.4 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة قناع الموت الأحمر وقصص أخرى

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل قناع الموت الأحمر وقصص أخرى
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
إدجار آلن بو - Edgar Allan Poe

كتب إدجار آلن بو ولد إدغار بو؛ في ( 19 يناير 1809 - 7 أكتوبر 1849) وهو ناقد أدبي أمريكي مؤلف، وشاعر، ومحرر، ويعتبر جزءاً من الحركة الرومانسية الأمريكية. اشتهرت حكاياته بالأسرار وأنها مروعة، كان بو واحداً من أقدم الممارسين الأمريكيين لفن القصة القصيرة، ويعتبر عموما مخترع نوع خيال التحرى. وله الفضل في المساهمة في هذا النوع من الخيال العلمي الناشئ. كان أول كاتب أمريكي معروف يحاول كسب لقمة العيش من خلال الكتابة وحدها، مما أدى إلى حياة صعبة ماليا ومهنيا.❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ القط الاسود وقصص أخرى ❝ ❞ قناع الموت الأحمر وقصص أخرى ❝ الناشرين : ❞ دار الآداب ❝ ❞ دار الحرف العربى ❝ ❱. المزيد..

كتب إدجار آلن بو
الناشر:
دار الحرف العربى
كتب دار الحرف العربى ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ غادة الكاميليا ❝ ❞ دايفد كوبرفيلد ❝ ❞ جزيرة الكنز ❝ ❞ تاجر البندقية مسرحية ❝ ❞ سلامبو ❝ ❞ مأساة أم ❝ ❞ تريز راكان الوحش فى الإنسان ❝ ❞ قناع الموت الأحمر وقصص أخرى ❝ ❞ ألون ودموع ❝ ❞ ديفيد كوبرفيلد ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ وليم شكسبير ❝ ❞ تشارلز ديكنز ❝ ❞ ناصر بن عبد العزيز آل عبد الكريم ❝ ❞ إدجار آلن بو ❝ ❞ باسم الشايب ❝ ❞ إميل زولا ❝ ❞ روبرت ستيفنسون ❝ ❞ ألكسندر دوما (الابن) ❝ ❞ محمد العامري ❝ ❞ غوستاف فلوبير ❝ ❞ بيرل باك ❝ ❞ أشرف فقيه ❝ ❞ هنرى بوردو ❝ ❞ تريز راكان ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الحرف العربى