❞ كتاب التحدي الصيني ❝  ⏤ فولفجانج هيرن

❞ كتاب التحدي الصيني ❝ ⏤ فولفجانج هيرن


فولفجانج هيرن -
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التحدي الصيني: أثر الصعود الصيني في حياتنا ❝ ❞ التحدي الصيني ❝ الناشرين : ❞ مكتبة الملك فهد الوطنية ❝ ❞ المجلة العربية ❝ ❱
من السياسة - مكتبة .

نبذة عن الكتاب:
التحدي الصيني

2011م - 1445هـ
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 صدر كتاب التحدى الصينى أثر الصعود الصيني في حياتنا، ضمن سلسلة كتاب العربية التابعة للمجلة العربية العدد رقم (14) والكتاب من تأليف الصحفي الألماني: ، وترجمة المترجم المصري: محمد رمضان حسين 

صدرت النسخة العربية من الكتاب في 312 صفحة تشمل إضاءة ومقدمة و12 فصلا، ومن ضمن فصول الكتاب: ظهور قوة عالمية جديدة، ملايين العقول الذكية، بناء في الشرق وانهيار في الغرب، البداية بتصنيع الأحذية والآن الصواريخ، لاعب جديد، غزو سلمي.

وفي (إضاءة) قال المؤلف: تنتج الصين اليوم نصف الكاميرات الموجودة في العالم وثلث أجهزة التكييف وربع أجهزة التلفزيون، وقد ترتب على تلك النهضة الاقتصادية الصينية العديد من النتائج الهائلة التي تؤثر بشكل مباشر

ومؤلف الكتاب هو فولفجانج هيرن من مواليد 1954م درس الاقتصاد والعلوم السياسية في توبنجن، عمل كمحرر اقتصادي لدى كولزشتات انتشايجر ويعمل الآن كمراسل لمجلة مانجرماجستي

وجاء في مقدمة الكتاب: نحن الآن على أعتاب تحول تاريخي في الاقتصاد العالمي والسياسة الدولية عندما تضع إمبراطورية كبرى كالصين أقدامها على الطريق الصحيح لتصبح قوة عالمية عظمى اقتصاديا وسياسياً وعسكرياً وللمرة الأولى في تاريخ البشرية تعود قوة عالمية سابقة للظهور مرة أخرى حيث كانت الصين حتى القرن الثامن عشر واحدة من أكثر الدول تقدماً في العالم، وها هي تستعيد وضعها من جديد لتسيطر على الاقتصاد العالمي المعاصر.

وقال المؤلف: إن سرعة التغير اليوم في الصين قد أصبحت تسبق الأنفاس ولا يستطيع أحد ملاقحتها ولم يحدث من قبل أمر مماثل لما يجري الآن في تلك الأمة العظيمة عبر التاريخ.

اليوم قد أصبحت الصين هي مصنع العالم وذلك من خلال العمالة الرخيصة والمتوفرة بأعداد كبيرة حيث إن ما يقارب المليون صيني يقبلون العمل مقابل تقاضي دولارين فقط كأجر عن اليوم الواحد.

وهذا هو ما جذب العديد من الشركات الأجنبية العملاقة ونقل مراكز تصنيعها وإنتاجها إلى الصين على حساب أمريكا واليابان وأوروبا.

وقال المؤلف: أصف في هذا الكتاب ديناميكية الصين وسرعة التغير بدون خوف.. أريد أن يفيق القارئ ويلقي نظرة على الصين تلك القوة العظمى الناشئة من أجل فهم أفضل لهم في النهاية.



سنة النشر : 2011م / 1432هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 5.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة التحدي الصيني

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل التحدي الصيني
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
فولفجانج هيرن - Wolfgang Hern

كتب فولفجانج هيرن ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التحدي الصيني: أثر الصعود الصيني في حياتنا ❝ ❞ التحدي الصيني ❝ الناشرين : ❞ مكتبة الملك فهد الوطنية ❝ ❞ المجلة العربية ❝ ❱. المزيد..

كتب فولفجانج هيرن
الناشر:
المجلة العربية
كتب المجلة العربية ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ البطالة وعلاقتها بالسلوك الإجرامي ❝ ❞ البحار والمحيطات ❝ ❞ مع أجسامنا ❝ ❞ وسائل النقل في المستقبل عبر البر ❝ ❞ الاستنساخ والكائنات المعدلة وراثيا ❝ ❞ قصة العلوم والعلماء ❝ ❞ إعادة التأمين والبديل الإسلامي (دراسة فقهية) ❝ ❞ التحدي الصيني ❝ ❞ الطاقة النفطية والطاقة النووية ❝ ❞ تجارب عملية مع الغذاء ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ ندى محمود الصيني ❝ ❞ ستيف باركر ❝ ❞ تركي بن محمد العطيان ❝ ❞ أوديل روبير ❝ ❞ آن لوفر بليدييه ❝ ❞ بيفيرلي مكميلان ❝ ❞ عبد العزيز علي الغامدي ❝ ❞ فولفجانج هيرن ❝ ❞ جاك تشاليالكتب ❝ ❞ توزان الطاقة العالمي ❝ ❱.المزيد.. كتب المجلة العربية