❞ كتاب النحات ❝  ⏤ احمد عبد الطائف

❞ كتاب النحات ❝ ⏤ احمد عبد الطائف

احمد عبد الطائف - روائي ومترجم وصحفي مصري ولد عام 1978. حصل على الليسانس في اللغة الإسبانية وآدابها من كلية اللغات والترجمة، وحصل على الماجيستير في الأدب المقارن من جامعة أوتونوما دي مدريد.
صدرت روايته الأولى "صانع المفاتيح" في يناير عام 2010، وحصلت على جائزة الدولة التشجيعية عام 2012
صدر له بعد ذلك رواية "عالم المندل"في يناير 2012
"كتاب النحات"في يونيه 2013 وفارت بالمركز الأول في جائزة ساويرس الثقافية عام 2015ـ
و"إلياس" في أغسطس 2014
ثم رواية "حصن التراب: حكاية عائلة موريسكية" عام 2017، ووصلت إلى القائمة الطويلة لجائزة البوكر العربية
وفي 2019 صدر له "سيقان تعرف وحدها مواعيد الخروج"
ثم "مملكة مارك وطيوره الخرافية"، مجموعة قصصية ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ صانع المفاتيح ❝ ❞ كتاب النحات ❝ ❞ عالم المندل ❝ ❞ مملكة مارك زوكربيرج وطيوره الخرافية ❝ ❞ تعرف وحدها مواعيد الخروج ❝ ❞ حصن التراب ❝ الناشرين : ❞ دار العين للنشر ❝ ❞ دار آفاق للنشر والتوزيع ❝ ❞ الدار المتوسطية للنشر ❝ ❱
من - مكتبة .


اقتباسات من كتاب كتاب النحات

نبذة عن الكتاب:
كتاب النحات

2013م - 1445هـ

.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

الرواية الفائزة بالمركز الأول بجائزة ساويرس الثقافية 2015
(فرع شباب الكتاب)

في روايته الجديدة"كتاب النحات" يؤسس أحمد عبد اللطيف عالماً لا يحاكي إلا نفسه.. بساقين مغروستين في الأرض الزلقة للميثولوجيا الإنسانية، في لحظتها القابلة، أبداً، لإعادة التملي: قصة الخلق. يخلق صاحب "صانع المفاتيح" و"عالم المندل" قصةَ خلقٍ تخصه، وتليق بتجربته وتصوره للفن، مؤسساً للعالم وفق شرطه الجمالي، وليس كمحض انعكاس لأية مرجعيات جاهزة تقع خارجه.

كتاب النحات، ليست مجرد رواية جديدة للكاتب المتوج مؤخراً بجائزة الدولة التشجيعية في الرواية، فالكاتب المصري الملفت يحيك قصة غير مسبوقة، بطلها نحاتٌ متوحد وجد نفسه في جزيرة يعوزها الخلق. يستعير النحات شخوصه من أفكاره وتصوراته، تلك القادمة من ظلال شخوص حيواته السابقة، ليصنع تماثيل من الطين لن تلبث أن تتنفس، صانعةً ملحمة هذه الرواية الفارقة في الرواية العربية الجديدة. ففي المسافة الملتبسة بين الإله والمبدع والبطل الضد، يغزل بطل النص حيرته، التي لن تلبث أن تُوزع على شخوص يديه.

تتوسل الحكاية لتدشين عالمها بأكثر من مستوى لغوي، وبتعدد ثري في أصوات شخوصها المتشابكة، وفوق ذلك، باستفادات عميقة من موروث المخيلة الإنسانية ونصوصها الكبيرة لخلق عالم حكائي عجائبي، يبقى قادراً على الإحالة للأسئلة المصيرية التي عرفها الإنسان: الحب والموت، الزمن وماهية الإله، وفوق ذلك: الذات الإنسانية في هشاشتها وهزيمتها حتى لو اتحدت بالمطلق.

رواية جديرة بكاتب اختار أن ينزاح عن الوصفات المبذولة للسرد السهل، تكشف ركناً جديداً من أركان مشروعه الروائي المختلف، حيث الأفكار تسبق العالم في ذروة خوائه، والخيال يقرأ الواقع في أشد التباساته.

 



سنة النشر : 2013م / 1434هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة كتاب النحات

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الكتاب غير متوفّر حاليًا

شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
احمد عبد الطائف - Ahmad Abdulatif

كتب احمد عبد الطائف روائي ومترجم وصحفي مصري ولد عام 1978. حصل على الليسانس في اللغة الإسبانية وآدابها من كلية اللغات والترجمة، وحصل على الماجيستير في الأدب المقارن من جامعة أوتونوما دي مدريد. صدرت روايته الأولى "صانع المفاتيح" في يناير عام 2010، وحصلت على جائزة الدولة التشجيعية عام 2012 صدر له بعد ذلك رواية "عالم المندل"في يناير 2012 "كتاب النحات"في يونيه 2013 وفارت بالمركز الأول في جائزة ساويرس الثقافية عام 2015ـ و"إلياس" في أغسطس 2014 ثم رواية "حصن التراب: حكاية عائلة موريسكية" عام 2017، ووصلت إلى القائمة الطويلة لجائزة البوكر العربية وفي 2019 صدر له "سيقان تعرف وحدها مواعيد الخروج" ثم "مملكة مارك وطيوره الخرافية"، مجموعة قصصية ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ صانع المفاتيح ❝ ❞ كتاب النحات ❝ ❞ عالم المندل ❝ ❞ مملكة مارك زوكربيرج وطيوره الخرافية ❝ ❞ تعرف وحدها مواعيد الخروج ❝ ❞ حصن التراب ❝ الناشرين : ❞ دار العين للنشر ❝ ❞ دار آفاق للنشر والتوزيع ❝ ❞ الدار المتوسطية للنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب احمد عبد الطائف
الناشر:
دار آفاق للنشر والتوزيع
كتب دار آفاق للنشر والتوزيعتأسست دار آفاق للنشر والتوزيع عام 2004، وأصبحت بفضل مؤسسيها: سوسن بشير ومصطفى الشيخ من أشهر دور النشر في مصر، ويرجع نجاح دار آفاق إلى أنها عكست خلاصة تجربة فريدة من نوعها جمعت بين خبرة سوسن بشير كمستشار ثقافي للدار وبين خبرة مسطفى الشيخ في مجال توسيق الكتب وتوزيعها. وبرغم حرص دار آفاق على التنوع في إصداراتها، حيث إنها قامت بنشر العديد من الأعمال العلمية والدراسات الأدبية والأدب مترجم، إلا أنها قد أولت لنشر الكتب الأدبية اهتماما خاصا، وقامت بالاشتراك مع بعض دور النشر الأخرى بإصدار لبعض الأعمال المهمة، منها مشروع نشر الأعمال الكاملة لآرثر رامبو بالتعاون مع المعهد الفرنسي بالقاهرة ودار الجمل في لبنان. بالمثل، وقد نشرت دار آفاق عددا لا بأس به من دواوين الشعر، مثل مجموعات للشاعر العراقي سعدي يوسف، والشاعرة السورية لينا طيبي والشاعرين المصريين: حلمي سالم وفاطمة قنديل. الجدير بالذكر أن الدار تحرص على المشاركة في معارض الكتب العربية والعالمية، مثل دار البيضاء والجزائر، وكثيراً ما تقوم بتمثيل دُور نشر أخرى في هذه المعارض، وهو ما يساعد على توصيل إصداراتها لمختلف القراء في جميع إنحاء العالم. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ابق قويا 365 يوم فى السنة ❝ ❞ أسعد امرأة في العالم ❝ ❞ غير تفكيرك غير حياتك ❝ ❞ ارسم مستقبلك بنفسك ❝ ❞ لماذا العلم؟ ❝ ❞ ارتطام لم يسمع له دوى ❝ ❞ ايلينه فيره ❝ ❞ آفاق العلم . نوفمبر و ديسمبر 2007 ❝ ❞ تفسير سورة الفاتحة ❝ ❞ معارج القدس في مدارج معرفه النفس وتليها القصيدة الهائية والقصيدة التائية ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ عائض القرني ❝ ❞ أبو حامد الغزالى ❝ ❞ ديمى لوفاتو ❝ ❞ ابن سينا ❝ ❞ بريان تراسي ❝ ❞ مصطفى العدوي ❝ ❞ بثينة العيسي ❝ ❞ جورج أورويل ❝ ❞ دوستويفسكي ❝ ❞ مجلة آفاق العلم ❝ ❞ برتراند راسل ❝ ❞ طارق بن علي الحبيب ❝ ❞ مكسيم جوركي ❝ ❞ عبدالعزيز بن داخل المطيري ❝ ❞ وليم جيمس ❝ ❞ السيد حسين نصر ❝ ❞ فريد الدين العطار ❝ ❞ أرنولد بينيت ❝ ❞ شوقي جلال ❝ ❞ ألدوس هكسلي ❝ ❞ عبدالعزيز بن سعود العويد ❝ ❞ نيلز بور ❝ ❞ جون نيكولاس جراي ❝ ❞ لويس كوبيروس ❝ ❞ آلان مابانكو ❝ ❞ أحمد سمير سعد ❝ ❞ احمد الأهواني ❝ ❞ جيمس تريفيل ❝ ❞ إروين شرودنغر ❝ ❞ احمد عبد الطائف ❝ ❞ ميتشيو كاكو ❝ ❞ جورج إدوارد إفري ❝ ❞ صهيب محمود السقار ❝ ❞ محمد صالح البنداق ❝ ❞ قيس جواد العزاوي ❝ ❞ صموئيل سمايلز ❝ ❞ أحمد سامح الخالدى ❝ ❞ جيم باغوت ❝ ❞ لودفيغ فيتغنشتاين ❝ ❞ مهاتما غاندي ❝ ❞ سير آرثر ستانلي إدنجتون ❝ ❞ عادل أسعد الميري ❝ ❞ لوسي هوكينج ❝ ❞ بين الدريدج ❝ ❞ ميلو بيكمان ❝ ❞ مريم الدخيل ❝ ❞ كيب ثورن ❝ ❞ دانيال كلاين ❝ ❞ بورس فيان ❝ ❞ جيفين د وست ❝ ❞ ألكسندر كواريه ❝ ❞ ديفيد بوم ❝ ❞ وديع البستاني ❝ ❞ منال اليمني عبد العزيز ❝ ❞ سيريل متشينسون جود ❝ ❞ شهرت العالم ❝ ❞ ر.س.ودورث ❝ ❞ مايكل فاراداي ❝ ❞ عزمي إسلام ❝ ❞ اللورد افبري ❝ ❞ إسلام عبد الغني ❝ ❞ جورج نبيل ❝ ❞ بلاز سندرار ❝ ❞ ابرار سعد حسن ❝ ❞ سارة شيبان ❝ ❞ كارل ت بيرجستروم ❝ ❞ مرسي الطحاوي ❝ ❞ محمود حب الله ❝ ❞ عطية محمود هنا ❝ ❞ فؤاد كامل ❝ ❞ محمد منير مجاهد ❝ ❞ أسماء عزب ❝ ❞ كاثرين هايهو ❝ ❞ أحمد حسن بلح ❝ ❱.المزيد.. كتب دار آفاق للنشر والتوزيع