❞ كتاب الأسس العلمية فى تعليم الجمباز ❝  ⏤ أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية

❞ كتاب الأسس العلمية فى تعليم الجمباز ❝ ⏤ أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية

نبذه عن الكتاب:
هي رياضة تتضمن أداء سلاسل من الحركات في أجهزة مختلفة ففي كل جهاز سلسلة من الحركات المختلفة. يجمع الجمباز بين القوة والمرونة والسرعة والبراعة. مسابقات الجمباز الفني للرجال تتكون من 6 أجهزة هي البساط الأرضي و حصان الحلق و الحلق و حصان القفز وحاليا يسمى بطاولة القفز، المتوازي وجهاز العقلة كون في مجال الجمباز الفني، أما مسابقات السيدات تكون في مجالي الجمباز الفني والإيقاعي.
أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الأسس العلمية فى تعليم الجمباز ❝ الناشرين : ❞ دار ماهى للنشر والتوزيع ❝ ❱
من كتب تعليم الجمباز كتب تعليم الألعاب الرياضية - مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة.

نبذة عن الكتاب:
الأسس العلمية فى تعليم الجمباز

2015م - 1445هـ
نبذه عن الكتاب:
هي رياضة تتضمن أداء سلاسل من الحركات في أجهزة مختلفة ففي كل جهاز سلسلة من الحركات المختلفة. يجمع الجمباز بين القوة والمرونة والسرعة والبراعة. مسابقات الجمباز الفني للرجال تتكون من 6 أجهزة هي البساط الأرضي و حصان الحلق و الحلق و حصان القفز وحاليا يسمى بطاولة القفز، المتوازي وجهاز العقلة كون في مجال الجمباز الفني، أما مسابقات السيدات تكون في مجالي الجمباز الفني والإيقاعي. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

فوائد الجمباز
رياضة تساعد على تقوية عضلات الجسم وتنميتها. ومعظم التمرينات الجمبازية تشتمل على حركات بطيئة متناغمة، ويمكن أداؤها دون الحاجة إلى معدات خاصة. تؤدى التمرينات الجمبازية عادة قبل النشاط الجسدي المضني وبعده للتقليل من خطر التعرض للإصابة ومن ألم العضلات ومن فوائد الجمباز كذلك يساعد على تحقيق توازن الشخص وأن يجعله رشيقا و قويا بدنيا و تعتمد على مرونة الجسم

قانون الجمباز
والجمْبَاز رياضة يؤدي فيها كل متنافِس تمارين بهلوانية على أنواع مختلفة من معدات الجمباز. ويتبارى فيها فريقان أو أكثر في منافسة في صالة للألعاب الرياضية. وهناك منافسات منفصلة لكل من فرق الرجال والنساء. يراقب الحكّام أداء اللاعب، ويقررون عدد النقاط التي يحصل عليها. وتؤدي رياضة الجمباز إلى تنمية التوازن والتحمل والمرونة والقوة. وتصل معظم لاعبات الجمباز إلى أعلى المستويات في هذه الرياضة خلال الأعمار من 11 إلى 19 سنة، أما بالنسبة للرجال فيبلغ متوسط عمر أبطال الجمباز 21 سنة.

 

نبذه عن الكتاب:
هي رياضة تتضمن أداء سلاسل من الحركات في أجهزة مختلفة ففي كل جهاز سلسلة من الحركات المختلفة. يجمع الجمباز بين القوة والمرونة والسرعة والبراعة. مسابقات الجمباز الفني للرجال تتكون من 6 أجهزة هي البساط الأرضي و حصان الحلق و الحلق و حصان القفز وحاليا يسمى بطاولة القفز، المتوازي وجهاز العقلة كون في مجال الجمباز الفني، أما مسابقات السيدات تكون في مجالي الجمباز الفني والإيقاعي.

الجمباز للأطفال
قوانين الجمباز
اسماء حركات الجمباز
تاريخ الجمباز
العاب الجمباز
مهارات الجمباز
بحث عن الجمباز doc
نشأة الجمباز

تمرين العضلات
تمرين رياضي
تمرين فطحل
تمرين وصلة
معنى تمرين
تمرين بالانجليزي
تمرين الضغط
تمرين بلانك



سنة النشر : 2015م / 1436هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 5.714 .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الأسس العلمية فى تعليم الجمباز

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الأسس العلمية فى تعليم الجمباز
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية -

كتب أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الأسس العلمية فى تعليم الجمباز ❝ الناشرين : ❞ دار ماهى للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية
الناشر:
دار ماهى للنشر والتوزيع
كتب دار ماهى للنشر والتوزيع نحن شركة مصرية تعمل في مجال النشر الورقي والإلكتروني .... نهتم بنشر الثقافة العربية والتنمية البشرية....كما نهتم بمجالات متعددة منها التربية ورياض الأطفال والتربية الرياضيةوتعليم اللغات؛ لأن الثقافة والعلوم هما عماد تقدم الأمم ورقيها، فعندما يصبح الكتاب موجودا في يد القارئ، فإنه يستزيد معرفة وعلمًا مما يساعد في تطور الأمة ورقيها، وهذا ما نسعى إليه من خلال مجموعة الأساتذة الجامعيين والخبراء الموجودين معنا. هي خطوة ولبنة على طريق الثقافة والرقي والتقدم... مهمتنا الاهتمام بالثقافة العربية، وزيادة الوعي، وتنمية الأسرة والمجتمع والنشر الإلكتروني الفعّال، ومنتجاتنا تسهم في عملية التنمية البشرية والثقافية ولاسيما في المجالات التي يقل فيها الاهتمام النشري مثل: (رياض الأطفال - التربية الرياضية - الاقتصاد والتجارة - اللغات المختلفة التي تهم كل أسرة). ونرحب بكل موهوب و مبدع معنا ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الأسس العلمية فى تعليم الجمباز ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية ❝ ❱.المزيد.. كتب دار ماهى للنشر والتوزيع