❞ كتاب نزعة إلى الموسيقى ❝  ⏤ أوليفر ساكس

❞ كتاب نزعة إلى الموسيقى ❝ ⏤ أوليفر ساكس

الكتاب يناقش دور الموسيقا في الانفعال الذي يؤدي الي استقامة الافعال ومن هنا يباقش المؤلف الوصايا المتبعة لسماع الموسيقي الاستماع للموسيقى ليس سمعياً وعاطفياً فحسب، بل هو حركي أيضاً: فكما كتب نيتشه، «نحن نستمع للموسيقى بعضلاتنا»، أي نواصل أداء حركات توقيعية وفق نغم ما، لا إرادياً، حتى لو لم نكن نصغي إليه بشكل واع، وتعكس وجوهنا ووضعياتنا حكاية اللحن، والأفكار والمشاعر التي يستحثه
أوليفر ساكس -
أوليفر ساكس حائز على رتبة القائد في رتب الإمبراطورية البريطانية (CBE)، وعضو في جمعية الكلية الملكية للأطباء في بريطانيا، (9 من يوليو 1933 – 30 من أغسطس 2015). أوليفر ساكس طبيب أعصاب بريطاني، مولع بالطبيعة، وكاتب، قضى حياته المهنية في الولايات المتحدة. كان يؤمن بأن العقل هو «أكثر شيء مدهش في العالم» وبالتالي فدراسته مهمة. عرف بكتابة سلاسل تواريخ الحالات المرضية الأكثر مبيعا، والتي كان يتناول فيها اضطرابات بعض مرضاه، والتي كانت مصدر إلهام بعض المسرحيات والأفلام.

❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أريد ساقا أقف عليها ❝ ❞ نزعة إلى الموسيقى ❝ ❞ هذه زوجتي ❝ ❞ ‎عين العقل ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ الدار العربية للعلوم ناشرون ❝ ❱
من علم نفس واجتماع - مكتبة الكتب العلمية.


اقتباسات من كتاب نزعة إلى الموسيقى

نبذة عن الكتاب:
نزعة إلى الموسيقى

الكتاب يناقش دور الموسيقا في الانفعال الذي يؤدي الي استقامة الافعال ومن هنا يباقش المؤلف الوصايا المتبعة لسماع الموسيقي الاستماع للموسيقى ليس سمعياً وعاطفياً فحسب، بل هو حركي أيضاً: فكما كتب نيتشه، «نحن نستمع للموسيقى بعضلاتنا»، أي نواصل أداء حركات توقيعية وفق نغم ما، لا إرادياً، حتى لو لم نكن نصغي إليه بشكل واع، وتعكس وجوهنا ووضعياتنا حكاية اللحن، والأفكار والمشاعر التي يستحثه . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 15.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة نزعة إلى الموسيقى

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أوليفر ساكس - Oliver Sacks

كتب أوليفر ساكس أوليفر ساكس حائز على رتبة القائد في رتب الإمبراطورية البريطانية (CBE)، وعضو في جمعية الكلية الملكية للأطباء في بريطانيا، (9 من يوليو 1933 – 30 من أغسطس 2015). أوليفر ساكس طبيب أعصاب بريطاني، مولع بالطبيعة، وكاتب، قضى حياته المهنية في الولايات المتحدة. كان يؤمن بأن العقل هو «أكثر شيء مدهش في العالم» وبالتالي فدراسته مهمة. عرف بكتابة سلاسل تواريخ الحالات المرضية الأكثر مبيعا، والتي كان يتناول فيها اضطرابات بعض مرضاه، والتي كانت مصدر إلهام بعض المسرحيات والأفلام. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أريد ساقا أقف عليها ❝ ❞ نزعة إلى الموسيقى ❝ ❞ هذه زوجتي ❝ ❞ ‎عين العقل ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ الدار العربية للعلوم ناشرون ❝ ❱. المزيد..

كتب أوليفر ساكس