❞ كتاب يثرب الجديدة الحركات الإسلامية الراهنة ❝  ⏤ محمد جمال باروت

❞ كتاب يثرب الجديدة الحركات الإسلامية الراهنة ❝ ⏤ محمد جمال باروت

يعتبر هذا الكتاب لمؤلفه بمثابة دعوة صريحة إلى حوار فكري جديد يتخطى الفهمين العلماني و الإسلامي، ويؤدي إلى نوع جديد من العلمنة تتخطى الفهم العلماني السائد عند أصحاب هذا الاتجاه وتتخطي كذلك الفكر الإسلامي السائد بين أوساط الإسلاميين، وبالتالي فقد يبدو الكتاب كما يرى مؤلفه مجازفة نظرية في وعي عربي اعتاد أن يقسم الأمور إلى قطبين لا ثالث لهما، وهما العلمانية أو الإسلام. وبشكل مجمل فالمؤلف يتجه بفكره إلى علمنة جديدة تقوم على حرية تداول السلطة، وإرساء مجتمع مدني يقوم على التعددية وحرية صندوق الاقتراع، وضمانات حقوق المواطنة.
محمد جمال باروت - الاهتمامات البحثية: ​التّاريخ الحديث، التنّمية البشريّة والسياسيّة، الهجرة العابرة للحدود، التّعليم والتّربية، دراسات التجمّعات البشريّة، دراسات استشراف المستقبل، النّقد الأدبي، نظريّات النقد الأدبي، الشّعر الحديث، الموسوعات وعلم الاجتماع.
يعمل الأستاذ جمال باروت باحثًا مشاركًا في المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، ويتولّى في المركز مسؤوليّة إدارة البحوث إضافةً إلى إنجاز موضوعاته البحثيّة الخاصّة به. وقد شارك الأستاذ جمال في تأليف أكثر من ثلاثين كتابًا مؤلِّفًا، أو مؤلِّفًا أساسيًّا، أو مؤلِّفًا مشاركًا. وعمل في مجالات بحثيّة متعدّدة مرتبطة بقضايا الفكر العربي الحديث والحداثة، والتعليم والتنمية البشريّة، ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ حركة القوميين العرب النشأة التطور المصائر ❝ ❞ يثرب الجديدة الحركات الإسلامية الراهنة ❝ الناشرين : ❞ رياض الريس للكتب والنشر ❝ ❞ المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات ❝ ❱
من كتب متنوعة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
يثرب الجديدة الحركات الإسلامية الراهنة

1994م - 1445هـ
يعتبر هذا الكتاب لمؤلفه بمثابة دعوة صريحة إلى حوار فكري جديد يتخطى الفهمين العلماني و الإسلامي، ويؤدي إلى نوع جديد من العلمنة تتخطى الفهم العلماني السائد عند أصحاب هذا الاتجاه وتتخطي كذلك الفكر الإسلامي السائد بين أوساط الإسلاميين، وبالتالي فقد يبدو الكتاب كما يرى مؤلفه مجازفة نظرية في وعي عربي اعتاد أن يقسم الأمور إلى قطبين لا ثالث لهما، وهما العلمانية أو الإسلام. وبشكل مجمل فالمؤلف يتجه بفكره إلى علمنة جديدة تقوم على حرية تداول السلطة، وإرساء مجتمع مدني يقوم على التعددية وحرية صندوق الاقتراع، وضمانات حقوق المواطنة. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 1994م / 1415هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 7.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة يثرب الجديدة الحركات الإسلامية الراهنة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل يثرب الجديدة الحركات الإسلامية الراهنة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد جمال باروت - Muhammad Jamal Barrout

كتب محمد جمال باروت الاهتمامات البحثية: ​التّاريخ الحديث، التنّمية البشريّة والسياسيّة، الهجرة العابرة للحدود، التّعليم والتّربية، دراسات التجمّعات البشريّة، دراسات استشراف المستقبل، النّقد الأدبي، نظريّات النقد الأدبي، الشّعر الحديث، الموسوعات وعلم الاجتماع. يعمل الأستاذ جمال باروت باحثًا مشاركًا في المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، ويتولّى في المركز مسؤوليّة إدارة البحوث إضافةً إلى إنجاز موضوعاته البحثيّة الخاصّة به. وقد شارك الأستاذ جمال في تأليف أكثر من ثلاثين كتابًا مؤلِّفًا، أو مؤلِّفًا أساسيًّا، أو مؤلِّفًا مشاركًا. وعمل في مجالات بحثيّة متعدّدة مرتبطة بقضايا الفكر العربي الحديث والحداثة، والتعليم والتنمية البشريّة، ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ حركة القوميين العرب النشأة التطور المصائر ❝ ❞ يثرب الجديدة الحركات الإسلامية الراهنة ❝ الناشرين : ❞ رياض الريس للكتب والنشر ❝ ❞ المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد جمال باروت
الناشر:
رياض الريس للكتب والنشر
كتب رياض الريس للكتب والنشرتأسست شركة "رياض الريس للكتب والنشر" في لندن في العام 1986. وصدرت أولى منشوراتها في العام 1987. مرّت الشركة بمراحل مختلفة، أصدرت خلالها وحتى الآن أكثر من ألف عنوان، وهو رقم لم يحققه إلا القليل من دور النشر في العالم العربي. وكان أغلب المؤلفين كتّاباً جدداً. أما المعروف والأكثر شهرة، فقد نشرت له الدار أحسن نتاجه. وكانت أغلب الكتب الصادرة مثيرة للجدل ومحفزةً على النقد. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ لا تعتذر عما فعلت ❝ ❞ أثر الفراشة ❝ ❞ جدارية محمود درويش ❝ ❞ الأوغاد يضحكون ❝ ❞ لا أريد لهذه القصيدة أن تنتهي ❝ ❞ لماذا تركت الحصان وحيدا ❝ ❞ الأسرار ❝ ❞ حالة حصار ❝ ❞ أمريكا والإبادات الجنسية ❝ ❞ تحفة العروس ومتعة النفوس ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ محمود درويش ❝ ❞ محمد بن أحمد التجانى ❝ ❞ الصادق النيهوم ❝ ❞ مريد البرغوثي ❝ ❞ منير العكش ❝ ❞ عبده خال ❝ ❞ إبراهيم الكوني ❝ ❞ د. رفعت سيد أحمد ❝ ❞ تساليوت ❝ ❞ علي بدر ❝ ❞ إبراهيم اليازجي ❝ ❞ جورج طرابيشي ❝ ❞ عبد السلام العجيلي ❝ ❞ ديفيد بوز ❝ ❞ رياض نجيب الريس ❝ ❞ محمد جمال باروت ❝ ❞ انطوان بطرس ❝ ❞ زكريا تامر ❝ ❞ إبراهيم محمود ❝ ❞ د. عارف تامر ❝ ❞ دافيد فرومكين ❝ ❞ على الصراف ❝ ❞ ليزا وادين ❝ ❞ خالد زيادة ❝ ❞ سلام خياط ❝ ❞ سامي مكارم ❝ ❞ سامي مبيض ❝ ❞ صبحى العمرى ❝ ❞ ناقولا زياده ❝ ❞ فضيلة الفاروق ❝ ❞ علي المقري ❝ ❞ الصادق النيهوم ❝ ❞ نجوى بن شتوان ❝ ❱.المزيد.. كتب رياض الريس للكتب والنشر