❞ ديوان ديوان إيليا أبوماضي 2 ❝  ⏤ إيليا أبو ماضى

❞ ديوان ديوان إيليا أبوماضي 2 ❝ ⏤ إيليا أبو ماضى

ديوان إيليا أبوماضي 1 pdf تأليف إيليا أبو ماضي، هذا الدّيوان عبارة عن جُرعة من الجمال والتفاؤل وأيضاً من الكآبة والتساؤل ! أبدع أبو ماضي في شعره للطبيعة والجمال والأزهار, تزهو النفس وينشرح الصدر بقراءة شِعره. أبو ماضي من الشعراء المتميزين ذوي الأسلوب العذب اليسير الذي لا يميل إلى الألفاظ الصعبة كثيرًا، قصائده غنية بالاستعارات والتشبيهات الفريدة، وتناول العديد من المواضيع في أشعاره، فكان حينًا يناجي الطبيعة، وحينًا يتحدث كعاشق، وكثيرًا ما كانت أشعاره تنبض بالأمل والتفاؤل. إيليا أبو ماضى - إيليا أبو ماضي (1889[3] أو 1890[4] - 23 نوفمبر 1957) شاعر عربي لبناني يعتبر من أهم شعراء المهجر في أوائل القرن العشرين. نشأ في عائلة بسيطة الحال لذلك لم يستطع أن يدرس في قريته سوى الدروس الابتدائية البسيطة؛ فدخل مدرسة المحيدثة القائمة في جوار الكنيسة.وعندما اشتد به الفقر في لبنان، رحل إيليا إلى مصر عام 1902 بهدف التجارة مع عمه الذي كان يمتهن تجارة التبغ، وهناك التقى بأنطون الجميل، الذي كان قد أنشأ مع أمين تقي الدين مجلة "الزهور" فاُعجب بذكائه وعصاميته إعجابا شديدا ودعاه إلى الكتابة بالمجلة، فنشرأولى قصائده بالمجلة، وتوالى نشر أعماله
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ إيليا أبوماضي ❝ ❞ ديوان إيليا أبوماضي 1 ❝ ❞ ديوان إيليا أبوماضي 2 ❝ ❞ ديوان ـ اليا ابو ماضي (الجزء الثالث) ❝ ❞ ديوان 2 ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ دار العودة ❝ ❞ دار مكتبة الهلال ببيروت ❝ ❱
من الشعر العربى - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.


اقتباسات من ديوان ديوان إيليا أبوماضي 2

نبذة عن الكتاب:
ديوان إيليا أبوماضي 2

ديوان إيليا أبوماضي 1 pdf تأليف إيليا أبو ماضي، هذا الدّيوان عبارة عن جُرعة من الجمال والتفاؤل وأيضاً من الكآبة والتساؤل ! أبدع أبو ماضي في شعره للطبيعة والجمال والأزهار, تزهو النفس وينشرح الصدر بقراءة شِعره. أبو ماضي من الشعراء المتميزين ذوي الأسلوب العذب اليسير الذي لا يميل إلى الألفاظ الصعبة كثيرًا، قصائده غنية بالاستعارات والتشبيهات الفريدة، وتناول العديد من المواضيع في أشعاره، فكان حينًا يناجي الطبيعة، وحينًا يتحدث كعاشق، وكثيرًا ما كانت أشعاره تنبض بالأمل والتفاؤل.
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

ؤديوان إيليا أبوماضي 1 pdf تأليف إيليا أبو ماضي، هذا الدّيوان عبارة عن جُرعة من الجمال والتفاؤل وأيضاً من الكآبة والتساؤل ! أبدع أبو ماضي في شعره للطبيعة والجمال والأزهار, تزهو النفس وينشرح الصدر بقراءة شِعره. أبو ماضي من الشعراء المتميزين ذوي الأسلوب العذب اليسير الذي لا يميل إلى الألفاظ الصعبة كثيرًا، قصائده غنية بالاستعارات والتشبيهات الفريدة، وتناول العديد من المواضيع في أشعاره، فكان حينًا يناجي الطبيعة، وحينًا يتحدث كعاشق، وكثيرًا ما كانت أشعاره تنبض بالأمل والتفاؤل.

ديوان- ديوان الشعر- الادب- الادباء- ادبية متنوعة- الشعر- الشعراء-قصائد- ابيات شعر رائعة



حجم الكتاب عند التحميل : 10.7 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة ديوان إيليا أبوماضي 2

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل ديوان إيليا أبوماضي 2
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
إيليا أبو ماضى - Elia Abu Madi

كتب إيليا أبو ماضى إيليا أبو ماضي (1889[3] أو 1890[4] - 23 نوفمبر 1957) شاعر عربي لبناني يعتبر من أهم شعراء المهجر في أوائل القرن العشرين. نشأ في عائلة بسيطة الحال لذلك لم يستطع أن يدرس في قريته سوى الدروس الابتدائية البسيطة؛ فدخل مدرسة المحيدثة القائمة في جوار الكنيسة.وعندما اشتد به الفقر في لبنان، رحل إيليا إلى مصر عام 1902 بهدف التجارة مع عمه الذي كان يمتهن تجارة التبغ، وهناك التقى بأنطون الجميل، الذي كان قد أنشأ مع أمين تقي الدين مجلة "الزهور" فاُعجب بذكائه وعصاميته إعجابا شديدا ودعاه إلى الكتابة بالمجلة، فنشرأولى قصائده بالمجلة، وتوالى نشر أعماله ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ إيليا أبوماضي ❝ ❞ ديوان إيليا أبوماضي 1 ❝ ❞ ديوان إيليا أبوماضي 2 ❝ ❞ ديوان ـ اليا ابو ماضي (الجزء الثالث) ❝ ❞ ديوان 2 ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ دار العودة ❝ ❞ دار مكتبة الهلال ببيروت ❝ ❱. المزيد..

كتب إيليا أبو ماضى